شكل موضوع “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم ” محور مائدة مستديرة نظمت بمدينة العائش تحت إشراف الوكالة الحضرية.
وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية للعرائش-وزان أنه في إطار الانخراط الفعلي في تنزيل التوجيهات الملكية السامية التي تحث على إيلاء عناية خاصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا استراتيجية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الرامية إلى ضمان استفادة مغاربة العالم من ظروف جيدة خلال إقامتهم ببلدهم الأم، وجعل الإدارة العمومية في خدمتهم وأكثر قربا منهم، تم أمس الأربعاء بمقر الوكالة بالعرائش تنظيم مائدة مستديرة، تمحورت حول التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم والإجراءات المتخذة لفائدة هذه الفئة من المواطنين المغاربة لتعزيز اهتمامهم بالقطاعات الواعدة بالمملكة وإيجاد الحلول للقضايا التي تعنيهم.
كما دعا الحضور، وفق المصدر، إلى توسيع مجال تحسيس الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالإجراءات والتدابير الموضوعة رهن إشارتهم والعرض الترابي الذي يوفره الإقليم على مستوى الاستثمار، بجانب التعاطي الإيجابي مع تساؤلاتهم وتطلعاتهم ومواكبة ملفاتهم بأقصى قدر ممكن من النجاعة والفعالية.