أفادت عدد من المصادر من إقليم بني ملال، أن السلطات فتحت تحقيقا في وفاة 20 شخص خلال 24 ساعة الماضية في مستشفيات الإقليم بسبب ما قيل أنه راجع إلى ارتفاع درجات الحرارة.
وذكرت ذات المصادر، إن الوفيات سجلت بعدد من مناطق الإقليم كالفقيه بن صالح وأزيلال، ومنها من توفي في طريقه الى المستشفى.
وفي نفس السياق، قالت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، إنه وعلى إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفيات مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، قامت مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال خنيفرة بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.