Close Menu
  • الرئيسية
  • طنخيرينو
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • حوادث
  • رياضة
  • فن و ثقافة
  • ميديا
واتساب فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
طنخيرينو Tangerinoطنخيرينو Tangerino
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
  • الرئيسية
  • طنخيرينو
  • سياسة
  • مجتمع
  • اقتصاد
  • حوادث
  • رياضة
  • فن و ثقافة
  • ميديا
طنخيرينو Tangerinoطنخيرينو Tangerino

التخريب يعرقل التزود بالماء بمولاي عبد السلام

طنخيرينوطنخيرينو5 أغسطس 2024
شارك الخبر
واتساب فيسبوك تويتر Copy Link

أكد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء، أن تزويد مركز مولاي عبد السلام التابع لجماعة تزروت بإقليم العرائش بالماء الصالح للشرب يتم بطريقة منتظمة .

وأوضحت المديرية الجهوية للشمال التابعة للمكتب الوطني، في بلاغ بخصوص وضعية التزويد بالماء الشروب بمركز مولاي عبد السلام بإقليم العرائش، أنه يتم السهر على تزويد مركز مولاي عبد السلام بالماء الصالح للشرب بطريقة منتظمة انطلاقا من محطة المعالجة الحاشف بمدينة طنجة، عبر حوالي 120 كلم من القنوات و11 محطة للضخ.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الصبيب المجهز المخصص لمركز مولاي عبد السلام يصل إلى حوالي 950 متر مكعب في اليوم لتزويد المشتركين الذين يبلغ عددهم حاليا حوالي 400 زبون”، مؤكدا أن “هذا الصبيب يبقى كافيا لتلبية الحاجيات المستقيلة للمركز من الماء الشروب”.

وفيما يتعلق بالاضطرابات الأخيرة في تزويد هذا المركز بالماء الشروب، وبعد القيام بالتحريات اللازمة من طرف الفرق التقنية للمكتب والتي استمرت طيلة ستة أيام متواصلة ليلا ونهارا نظرا لطول الشبكة التي تمتد على طول 120 كلم وكذا صعوبة التضاريس بالمنطقة، تبين، حسب المصدر، أن هذه الاضطرابات ناجمة عن بعض الأعمال التخريبية (غلق عدد من الصمامات من طرف مجهول، ولغرض استعمالات غير قانونية للماء)” .

وأضاف المكتب أن هذه الأعمال التخريبية أدت إلى”اضطرابات في التزويد بالماء الشروب بكل الجماعات الترابية المستفيدة من هذه المنظومة المائية، بما في ذلك مركز مولاي عبد السلام. وقد قامت فرق الصيانة بترميم هذه الأعطاب الناجمة عن الأعمال التخريبية وإعادة تزويد مركز مولاي عبد السلام بالماء الشروب تدريجيا ابتداء من ليلة الخميس 01 غشت 2024″.

ويؤكد المكتب أن “مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، تؤثر سلبا على جودة الخدمات، التي يسهر عليها، من أجل تلبية طلبات الساكنة من هذه المادة الحيوية، وذلك رغم المجهودات المبذولة من طرف فرق الصيانة التابعة للمكتب”.

وتبقى مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وفق البلاغ، “رهن إشارة زبنائها الكرام من أجل المزيد من التوضيحات، كما تحثهم على ترشيد استهلاك المياه وإبلاغ السلطات المختصة عن الأعطاب أو الأعمال التخريبية المسجلة على مستوى الشبكة”.

وفي هذا الصدد ، يؤكد المكتب لزبنائه أن “فرقه تعمل جاهدة من أجل ضمان وتأمين تزويد إقليم العرائش بالماء الشروب في أحسن الظروف”.

شاركها. واتساب فيسبوك تويتر Copy Link

المقالات ذات الصلة

رغم الحملات الأمنية.. فوضى كراء الدراجات النارية تستمر في تطوان والمناطق المجاورة

استنفار أمني بطنجة استعدادا لزيارة مرتقبة لجلالة الملك محمد السادس

توقعات أحوال الطقس غدا الثلاثاء بالبوغاز وباقي ربوع المملكة

المغرب يستعد لاستقبال أحدث سفينة دورية من إسبانيا بحلول 2026

الإنقطاع مستمر لحركة السير بين عين داليا ومدينة طنجة تيك بسبب أشغال قنطرة

القصر الكبير.. تنسيقية محلية تدق ناقوس الخطر بسبب التلوث الصناعي

آخر أخبار طنجة

انعقاد الدورة السادسة والعشرين للمهرجان الدولي للعود بتطوان

المحكمة الإدارية تعزل نائب رئيس جماعة قصر المجاز ضواحي طنجة

عاجل.. أردوغان رئيسا لتركيا

المغرب يدعو لتعاون إقليمي وشبه إقليمي ملموس لمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل

إشادة دولية بانخراط المغرب في حقوق الإنسان

إليكم أسعار صرف أهم العملات الأجنبية

تتويج الطنجاوي أسامة زميزم أفضل لاعب في البطولة الأفروآسيوية لقصار القامة

فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب واتساب تيكتوك
  • فريق العمل
  • اتصل بنا
  • للإشهار
  • شروط الاستخدام
جميع الحقوق محفوظة لموقع طنجرينو © Tangerino

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter