في تحيين جديد لخرائط التنبؤ بخطر اندلاع الحرائق الغابوية للفترة الممتدة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري، أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات الوكالة خطورة قصوى (مستوى أحمر) في كل من أقاليم شفشاون وتازة وكرسيف وصفرو وخنيفرة وإفران وبني ملال وأزيلال ووجدة أنكاد وتارودانت.
وأوضحت الوكالة أنه جرى، بعد تحليل البيانات المتعلقة بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق، تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، محذرة من خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم طنجة أصيلة ووزان وتاونات والحسيمة والدريوش والصويرة.
ودعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات إلى توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وعليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.