تمكنت مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط مؤخرا من إحباط محاولة إدخال غير قانونية لهواتف ذكية من أحدث إصدارات “آيفون”، حيث جرى ضبط شحنتين تحتوي كل واحدة على 10 أجهزة مخبأة بعناية لتفادي الرقابة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن عملية التهريب كانت بتوجيه من شخص مقيم خارج المغرب، حيث حاول توجيه السائقين لتمرير الأجهزة دون دفع الرسوم الجمركية المفروضة على الاستيراد.
كما تقدر القيمة الإجمالية للهواتف المضبوطة بنحو 440 ألف درهم، ما يبرز حجم الخسائر المحتملة في حال نجاح العملية.
تجدر الإشارة إلى أنه تم حجز الهواتف، فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقا موسعا لتحديد جميع الأطراف المتورطة في هذه العملية.







