تمكنت سلطات المراقبة الجمركية من إحباط محاولة تهريب عدد من هواتف “آيفون 17 برو” و”بروماكس” إلى المغرب.
أفادت مصادر خاصة بميناء طنجة المتوسط أن عناصر المراقبة في الجمارك بالميناء ضبطوا سائقي شاحنتين يحاولان إدخال عدد من الهواتف الذكية المهربة من إسبانيا، إذ تفيد المعطيات المتوفرة بأن أحد الأشخاص أوعز لسائقي الشاحنتين بتهريب كل واحد منهما 10 هواتف من آخر صيحة في عالم وتكنولوجيا الهواتف الذكية.
وحسب نفس المصادر، فإن الهواتف العشرين من نوع “آيفون 17” التي تم حجزها ومنع تهريبها، تبلغ قيمة كل واحد منها في السوق الوطنية حوالي 22 ألف درهم، وهو المبلغ الذي حفز المهربين على المجازفة والقيام بهذه المغامرة التي باءت بالفشل.







