ينظم مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة يوم 20 يوليوز 2024 بشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية و بدعم من جماعة طنجة الملتقى الجهوي الرابع حول حكامة تدبير الماء تحت شعار “امن اجل تدبير مستدام للمياه وصامد امام اثار تغير المناخ بجهة الشمال”.
وسيتضمن الملتقى حسب بلاغ اللجنة المنظمة، برنامجا متنوعا يضم جلسات عامة و ورشات عمل موضوعاتية، تتخللها عروض الخبراء و مناقشات حول موضوعات تلامس إشكالات الاستدامة للموارد المائية و دور المجتمع المدني في تعزيز حكامة تدبيره.
ويشكل انعقاد هذا الملتقى، مناسبة لتسليط الضوء على التزام جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بحماية البيئة وتعزيز التدبير النموذجي للموارد المائية، وفضاء للتداول حول القضايا المرتبطة بالموارد المائية لرفع التحديات العديدة المتعلقة بحكامة المياه وإبراز دور الفاعلين الترابيين في توعية المواطنين والتحسيس بالاستخدام المستدام للماء.
كما من شأن هذا اللقاء أيضا، المساهمة في طرح حلول تتلاءم مع السياق الوطني فيما يتعلق بتدبير الموارد المائية، مع كونها جزءا من إطار أوسع مرتبط بالتحديات العالمية لهذا المورد الحيوي.