أعلن المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بمدينة طنجة، انطلاق إقامة الصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان حول موضوع “التغطية الإعلامية الأخلاقية والمستنيرة لقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي”، خلال الفترة الممتدة بين 27 و30 من الشهر الجاري.
وأفاد بلاغ للمنتدى ذاته فإن هذه الإقامة ستجمع خلال أربعة أيام 20 صحافيا ومدافعا عن حقوق الإنسان للاستفادة من ورشات تفاعلية، ودورات تكوينية يؤطرها خبراء في المجال، لافتا إلى أن “هدف هذا الحدث يتمثل في تشجيع الممارسات الفضلى من أجل تغطية إعلامية أخلاقية ومستنيرة لأشكال العنف المبنية على النوع”.
وأوضح البلاغ داته أن هذا التكوين يتبنى مقاربة دامجة تضمن التمثيلية الترابية، وفق منظور يجمع بين التنوع والإغناء. من خلال جمع مشاركين من مختلف الجهات، وذلك بغية خلق حوار بناء وغني، فضلا عن تجسير العلاقات بين الصحافيين والمجتمع المدني فيما يتعلق بالقضايا المرتبطة بالنوع الاجتماعي.
وتندرج هذه المبادرة، حسب المصدر ذاته، في إطار تعاوننا المثمر مع مؤسسة هاينريش بل– مكتب الرباط.







