قررت هيئة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الاربعاء للمرة الثالثة على التوالي،تأجيل جلسة محاكمة مومو إلى غاية 3 يونيو المقبل، بعدما التمست هيئة الدفاع، في جلسة اليوم للي حضرها المنشط الإذاعي، مهلة لتجهيز الملف .
وسبق أن أجل ملف “مومو” مرتين بسبب إضراب كتاب الضبط، لرفضهم “سياسة تعطيل وتأجيل الحسم في مشروع تعديل النظام الأساسي لموظفي هيئة كتابة الضبط ، وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية ، قضت في 9 أبريل الفائت، بـ4 أشهر حبسا نافذة في حق المنشط الإذاعي على خلفية تهم تتعلق باختلاق جريمة سرقة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.
وأدانت المتهم الرئيسي الذي اعترف بتدبيره القصة برمتها بـ 5 أشهر نافذة
كما قضت في حق شريكه بـ3 أشهر حبسا نافذة، وقضت بعدم قبول المطالب المدنية، الموجهة من طرف ” هيت راديو “.