غادر منير الرماش، بارون المخدرات السابق، أمس الخميس سجن “راس الماء” بمدينة فاس الذي قضى به آخر سنوات عقوبة العشرين سنة، بسبب تهم متعلقة بالاتجار الدولي في المخدرات،ومحاولة قتل شخص و الاحتجاز.
بعد إدانته وصدور الأحكام بحقه، لم تقتصر العقوبة على السجن، بل شملت غرامات مالية ضخمة،مع حجز بعض ممتلكاته لصالح ادارة الجمارك، مما أظهر الجدية في مواجهة الجريمة المنظمة. وبجانب الرماش، فإن العقوبات ألقيت بشدة على معاونيه وأعوانه.
وحظي ملف الرماش بمتابعة إعلامية مهمة بالنظر إلى طبيعة التهم الموجهة إليه وإلى المتابعين معه في الملف ذاته من دركيين وأمنيين وجمركيين.