باشرت الشركة الفرنسية “أمانديس” بمدينة طنجة، قطع الكهرباء عن المنازل التي عليها تأخر سداد فاتورة واحدة، بسبب صعوبات في الاداء خلال الشهور الأخيرة .
وحسب ما متتبعي الشأن العام، يعتبر هذا الاجراء الذي تمت مباشرته قاسي وخلف حالة من الاستياء العميق وسط الساكنة، وتخوفات وسط مجموعة اخرى تجد صعوبات بدورها في أداء ما عليها من مستحقات للغول الفرنسي “أمانديس”، كما عبر عدد من المتضررين عن استغرابهم من هذا الاجراء الزجري الغير مقبول، على اعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار مع قلة الشغل، وهو ما يبرر وجود صعوبات في الاداء.
تؤكد المصادر نفسها، “أنه يجب على الشركة اذ أخل المتعاقد بالتزاماته تجاهها في ما تعلق بأداء فاتورة الاستهلاك يتطلب الأمر أن يبعث له الإنذار الأول، ثم الإنذار الثاني، طبقا لفصول المسطرة المدنية (الفصل 37 و38 و39)؛ وفي حال عدم الاستجابة آنذاك يمكن لأمانديس أن تباشر عملية توقيف التزود بالكهرباء عبر قطع التيار من الأسلاك الخارجية”.







