انتقد مجموعة من متتبعي الشأن المحلي بمدينة طنجة، تكرار تشغيل أعمدة الإنارة العمومية بعدد من شوارع المدينة، حيث تظل مصابيح الإنارة في وضعية إضاءة بالليل والنهار طيلة الأيام الماضية.
وانتقد العديد من ساكنة المدينة عبر تدوينات على منصة التواصل الاجتماعي شركة التدبير المفوض، ففي وقتٍ تعاني بعض الأحياء الشعبية ودروبها الخلفية من ظلام دامس، وغياب الإنارة العمومية، تظلّ مصابيح هذه الأعمدة مضاءة طيلة النهار أحيانا، دون أن يُعرف لذلك سبب، مع ما يخلفه من إهدار للطاقة.
لذلك، دعت الساكنة الشركة المفوض إليها تدبير قطاع الكهرباء والماء بعاصمة البوغاز إلى التدخل العاجل لحلحلة المشكلة، باعتبار الأمر هدرا للطاقة في وقت يجب فيه تدبير هذه المادة الحيوية بحكامة ،لما تسببه من اثقال لفاتورة الكهربة العمومية التي تتولى الجماعة أداءها من المال العام .
ومايزال موضوع الإنارة العمومية محل نقاش متزايد بمدينة طنجة، إذ سبق أن اشتكت بعض الأسر من كون بعض المصابيح لا تضيء بالعديد من الأحياء والأزقة، الأمر الذي يهدد سلامة المارة.







