اندلع قبل قليل، حريق مجهول بمنطقة غابوية بمدشر بني وسين، مما أثار الكثير من الشكوك حول مصدر هذا الحريق الفجائي،خصوصا وأن هاته المنطقة تسيل لعاب لوبي العقار بالمنطقة .
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الحريق أتى على مساحة صغيرة من داخل هذه الغابة، قبل أن تنتقل وحدات للوقاية المدنية بسرعة لعين المكان، مرفوقة برجال السلطة المحلية ومسؤولي المياه والغابات ،مما ساهم بتطويق الحريق وإخماد بؤر النيران، وتفادي إلحاق خسائر فادحة في مكونات الغابة،بينما تم فتح تحقيق في الواقعة للوقوف على الأسباب الحقيقية والملابسات.
وحسب مصادر محلية، كشفت أن هذه الغابة منذ سنوات وهي تحت أنظار لوبيات العقار الذين ينتظرون الفرصة للانقضاض عليها، لكن محاولتهم دائما تبوء بالفشل بفضل يقظة مصالح المياه والغابات ، وتطمح هاته اللوبيات إلى قطع الأشجار وافتعال الحرائق، من أجل تجزيئ الاراضي وبيعها ، لتشييد مباني سكنية، دون المرور على القنوات الرسمية والإدارية للتأكد من صحة الوثائق ومدى مطابقتها للمعايير القانونية وصحتها.







