انعقدت بمقر مجلس جماعة طنجة ، عشية اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 ، الدورة العادية لمجلس مقاطعة الشرف السواني ، حيث تم انتخاب النائب السابع لرئيس المقاطعة ،لملئ المنصب الشاغر بالمكتب المسير للمجلس على اثر قرار العزل السابق في حق النائب السابع”ناذر الهردوزي” عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وقد تقدم للترشح لهذا المنصب 3 مستشارين وهم :
أم كلثوم الغبري : حزب الاستقلال
أنوار كامل : الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
وقد أجريت عملية التصويت على ثلاث مراحل.
فيما سحب عبد اللطيف هاني “حزب الاستقلال” ترشيحه بعدما تفاجأ بزميلته في الحزب تقديم ترشيحها
وكان الفوز حليف المستشار أنوار كامل ( الاتحاد الاشتراكي ) ب 16 صوت ،ليحافظ بذلك حزب الوردة على منصبه،فيما حصلت كلثوم الغبري على 11 صوت،وبهذا يكون هو النائب السابع لرئيس المقاطعة التي يترأسها،سعيد أهروش، عن حزب الأصالة والمعاصرة.
وأعرب أنوار كامل عن شكره لكل من وضع ثقته فيه بعد انتخابه نائبا لرئيس مقاطعة الشرف السواني، قائلاً بعيد انتخابه: “في هذه اللحظات المميزة، التي اخترتموني فيها من بينكم للظفر بنيابة رئيس مجلس مقاطعة الشرف السواني، الواجب يقتضيني بداية تقديم الشكر لكل واحد وواحدة منكم كأعضاء المجلس على الثقة التي منحتموني إياها، لتقلّد هذه المسؤولية النبيلة ويفرض علي كذلك إلقاء بعض كلمات تستوجبها المناسبة… كلمات أسعى من خلالها تسجيل كبير إمتناني على التشريف الذي أسديتموه إياه ،والذي أعتبره بالواقع تكليف أشعر تمامًا بوزنه وآمل أن أكون في مستواه وأكون على قدر المسؤولية وتلبية احتياجات الساكنة، وبقطع النظر عن اللون السياسي الذي أمثله، فإني سأحترم كافة الآراء في حدود ما يتماشى مع الصالح العام ويساير أهداف المقاطعة إلى مستوى الطموح الذي نتقاسمه”.







