أثار منشور لوكالة التشغيل المعروفة اختصارا بـ”أنابيك” انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى ، بالنظر إلى الشروط التي فرضتها الجهات الشغيلة على الراغبين في الاشتغال بعقد أنابيك بشركة بمدينة تطوان .
فمن بين الشروط المطلوبة أن يكون المترشح حاصل على ديبلوم تقني متخصص في البرمجة المعلوماتية ، ويتوفر على خبرة تتراوح ما بين ستة أشهر وسنة ، ومتمكن من اللغة الفرنسية والإنجليزية ، وحسب منشور الشركة فقد تم تحديد الأجرة الشهرية في 1600 درهم ، وهما الشروط اللذان تم اعتبارهم غير منصفان “ومهينان” ، كما أن الأجرة الشهرية المحددة لاتصل إلى الحد الأدنى للأجور المتعارف عليه.
واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الشروط مهينة للشباب المغربي الباحث عن العمل،معتبرين أن هاته الوكالة تلعب بمشاعر الراغبين بالعمل وتتوسط لهم للاشتغال بشركات لا توفر لهم أدنى شروط الكرامة والعمل الشريف ولا تعير اهتماما لشواهدهم الجامعية ولتخصصاتهم المهنية، ويجب انهاء مثل هذه الاهانات المتكررة لما تمثلها من احتقار وتكرس مفهوم العبودية، ويبقى السؤال متواصلا متى سينتهي مسلسل البطالة المغربية التي يتفرج عليها العالم أمام البرلمان ووسط أمواج المتوسط .








