فجأة أطل ،نصر الله كرطيط، رئيس الشركة الرياضية لفريق اتحاد طنجة، ببلاغ مثير للجدل ومفاجئة تنم على الهواية والخلل الذي تعيشه كرة القدم في زمن نقول أننا ولجنا فيه بوابة الإحتراف.
إصدار هذا البلاغ لم يتم عبر الصفحة الرسمية للفريق، كما هو متعارف عليه ، بل تم توزيعه على بعض الصفحات الفايسبوكية، مما يجعله ضمن خانة البلاغات مجهولة المصدر، ويوضح مدى التجاذب العنيف بين الجمعية والشركة، تجاذب لم يقف عند حد اختلاف في الرؤى وتضارب للمصالح بل تجاوزه إلى حد حرب البلاغات .
وجاء في نص البلاغ :
نظرا للوضعية الكارثية التي يعيشها نادي اتحاد طنجة لكرة القدم والمتمثلة في امتناع أغلب اللاعبين من الالتحاق بالتداريب وقيام البعض منهم بفسخ عقودهم تلقائيا بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم .
ونظرا إلى أن استمرار هذه الوضعية سينتج عنه حتما اعتذار الفريق عن خوض مباريات البطولة الاحترافية أو المشاركة في مبارياتها بفريق الأمل .
ونظرا لعدم وجود أية بادرة تلوح في الأفق من شأنها أن تبعث الأمل في نفوس الشارع الرياضي المحلي وتجنب النادي مخاطر الاعتذار عن المباريات أو الانسحاب من البطولة الاحترافية .
فإن الشركة الرياضية ( شركة نادي اتحاد طنجة لكرة القدم ش م ) ، وبعد التنسيق والتشاور مع السلطات الولائية والرياضية المختصة ، تعلن للرأي العام الرياضي المحلي والوطني ما يلي :
أنها اتخذت المبادرة من باب المسؤولية الأخلاقية والعاطفية تجاه النادي وحفاظا على مصلحته العليا ، وقررت أن تتحمل *مؤقتا* مسؤولية تدبير أمور الفريق وإقناع اللاعبين بالالتحاق بالتداريب والعدول عن قرارات الفسخ من جانب واحد . أن اللاعبين سيدخلون في تربص اعدادي ابتداء هذه الليلة استعداداً للمباراة الاولى من البطولة الاحترافية التي ستكون ضد فريق حسنية اكادير .
أن تدبير الشركة لأمور الفريق سيكون *مؤقتا ولمدة وجيزة* على أمل أن يبادر أصحاب الشأن إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والتسييرية تجاه النادي أو إيجاد صيغة بديلة تخرج الفريق من وضعه المأساوي .
توقيع الشركة الرياضية نادي اتحاد طنجة ش م حرر بطنجة يوم 22 غشت 2024