في إطار البحث عن حلول للأزمة الاقتصادية التي يمر بها فريق اتحاد طنجة، استطاع محمد الشرقاوي رئيس فارس البوغاز إقناع أحد المستثمرين المغاربة بدولة قطر ، من أجل الاستثمار بالنادي وإنهاء الأزمة الكبيرة التي يعاني منها ، لاسيما أن جميع الفعاليات السياسية والاقتصادية أعطت ظهرها للفريق.
ويأتي هذا الاستثمار كجزء من استراتيجية جديدة أصبح ينتهجها رئيس فريق اتحاد طنجة، محمد الشرقاوي،بالبحث عن مستثمرين ورؤوس أموال مغاربة من خارج مدينة طنجة لتحسين الوضعية المالية للنادي، وحسب مصادر مقربة، أكدت أنه من خلال هذا الاستثمار سيصبح رجل الأعمال المغربي_القطري مساهمًا على حصة أقلية من الأسهم العادية في الشركة الرياضية، وأن تلك الحصة غير مسيطرة ولن يكون له أي تأثير على القرارات الرياضية، كما أنه سيحصل على مقعد في مجلس إدارة الشركة ، بالاضافة إلى توفير سيولة مالية كبيرة لأداء مستحقات اللاعبين ورفع عقوبة المنع وتقليص المديونية بشكل تدريجي.
وأضافت مصادرنا، أن المستثمر الجديد تم دعوته سابقا لمتابعة أطوار مقابلة اتحاد طنجة والجيش الملكي بملعب ابن بطوطة الكبير،ضمن الجولة الأخيرة من منافسات البطولة الوطنية لموسم 2022_2023، وأنه على اطلاع تام بالوضعية المالية و التسييرية للفريق.
وفي ذات السياق ،يعيش اتحاد طنجة أزمة مالية خانقة ، وكان غالبية لاعبي النادي قد وضعوا شكايات لدى لجنة النزاعات بالعصبة الاحترافية لكرة القدم للحصول على مستحقاتهم المالية وفسخ عقودهم.