قررت السلطات بإقليم المضيق الفنيدق اتخاذ إجراءات صارمة لترشيد استهلاك المياه على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق التي تضم 3 مدن وجماعتين قرويتين، وذلك عقب انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية للماء، أمس الخميس، برئاسة عامل الإقليم وحضور رجال السلطة وممثلي المصالح الأمنية ورؤساء الجماعات والمصالح اللاممركزة المتدخلة في مجال الماء.
وتم خلال الاجتماع عرض الجهود المبذولة لعقلنة استهلاك الماء، مع التركيز على أهمية التصدي للسلوكيات التي تساهم في استنزاف الموارد المائية. وبعد مناقشة مختلف التحديات المطروحة، حث السيد العامل جميع المصالح المعنية على مضاعفة الجهود واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استفادة كافة الساكنة من الماء الصالح للشرب.
وخلص الاجتماع إلى اتخاذ عدد من الإجراءات، تشمل منع ملء المسابح العمومية والخاصة لأكثر من مرة في السنة، وتحديد فترة اشتغال الحمامات ومحلات غسل السيارات، في بعض الحالات، في أربعة أيام من الأسبوع،
كما شملت الإجراءات الجديدة منع سقي المساحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الكولف وتنظيف الطرق والأماكن العامة باستخدام مياه الشرب ومياه الآبار، مع وقف الزراعات الجديدة للمساحات الخضراء، سواء من طرف المؤسسات العمومية أو الخواص.