استنكر المشاركون في أشغال الجامعة الصيفية المنظمة من طرف الاتحاد النقابي للموظفين عدم وفاء الحكومة بالتزاماتها المتعلقة بتنفيذ بنود اتفاق 29 أبريل 2024 خاصة صرف الشطر الأول من الزيادة في الأجور (500) درهم خلال نهاية شهر يوليوز 2024.
واعتبر المشاركون في الجامعة الصيفية التي نظمت يوم السبت 27 يوليوز 2024 بدار الاتحاد بالدار البيضاء تحت شعار : ” التكوين النقابي دعامة أساسية لتقوية التنظيم وتعزيز الوعي الجماعي في مواجهة التحديات داخل القطاع العام “هذه الممارسات التماطلية استخفافا بحقوق الموظفات والموظفين مما يعصف بمنسوب الثقة في الحكومة”.
ودعا المشاركون، حسب البيان الختامي للجامعة الصيفية، إلى المعالجة الفعلية للملفات المطلبية وتنفيذ الالتزامات المتفق حولها واحترام الحقوق والحريات النقابية ومعالجة النزاعات الاجتماعية بمختلف القطاعات الوزارية والجماعات الترابية والمؤسسات العامة ذات الطابع الإداري.