يعود التوتر ليكون سيد الموقف في قطاع البريد،حيث يستعد البريديون، غدا الجمعة،لخوض إضرابا إنذاريا يرتقب منه أن يشل حركة القطاع البريدي على الصعيد الوطني، مصحوبا بوقفة احتجاجية مركزية أمام المقر الاجتماعي لبريد المغرب بالرباط.
ويأتي هذا الإضراب الذي دعت إليه الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي، كرد فعل على ضبابية وعدم وضوح موقف إدارتي بريد المغرب والبريد بنك، خاصة في ما يتعلق بالزيادة الحكومية في يوليوز 2024 وفق مضامين الاتفاق الحكومي الأخير، فضلا عن المطالبة بالإستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكل الفئات البريدية.
وحذر “نورالدين سليك” من عدم صرف هذه الزيادة وتعميمها على كل شغيلة قطاع البريد سواء “نظاميين أو متعاقدين” متوعدا بالتصعيد في حالة انتهاك إدارتي بريد المغرب والبريد بنك لحقوق الأسرة البريدية ورفضهما التعاطي الإيجابي مع المطالب العادلة والمشروعة، خاصة فيما يتعلق بالزيادة الحكومية في يوليو 2024 بناءً على الاتفاق الحكومي الأخير.